أعلن مصرف ليبيا المركزي بدء صرف مرتبات شهر يونيو، بعد استلام أذونات الصرف من وزارة المالية في حكومة الوحدة، وتحويلها إلى المصارف التجارية لتنفيذها، موضحا أن المرتبات متاحة للمواطنين عبر منظومة «راتبك لحظي» بعد استئناف العمل بها وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية.
وأكد “المركزي”، في بيان له اليوم الخميس، أن عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المنظومة حتى شهر يونيو بلغ نحو 1.7 مليون موظف من أصل 2.2 مليون موظف، بنسبة مُشاركة 75%، داعيا القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.









