انطلقت فعاليات “الملتقى الأول للمرأة ذات الإعاقة” تحت شعار (الشراكة والتمكين)، الخميس الماضي في بنغازي، بتنظيم إدارة رعاية العجزة والمسنين وذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبشراكة مع المركز الوطني لأبحاث ذوي الإعاقة.
وتهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على حقوق المرأة ذات الإعاقة وتعزيز دمجها الكامل في المجتمع، بحضور عدد كبير من النائبات بمجلس النواب، ونخبة من الناشطات من النساء ذوات الإعاقة من الفئات الحركية والسمعية والبصرية.
واستعرضت مدير إدارة رعاية العجزة والمسنين وذوي الإعاقة بالوزارة، الدكتورة ليلى الأوجلي، بنود “الوثيقة المرجعية الوطنية لتمكين وإدماج المرأة ذات الإعاقة في الدولة الليبية”، والتي تركز في محاورها الأساسية على الانتقال بملف المرأة ذات الإعاقة من مجرد “الرعاية والضمان” إلى أفق “الحقوق والتمكين” الشامل، مع تذليل كافة العوائق المؤسسية لضمان وصولهن ومناهضة التمييز والإقصاء بكل أشكاله.









