حذر نادي السيارات ADAC الألماني من أن مقابض الأبواب القابلة للإدخال في السيارات الحديثة قد تمثل خطورة في حالة وقوع حادث بالسيارة على الرغم من مظهرها الأنيق.
ويعتمد معظم الحلول على محرك مؤازرة كهربائي يقوم بإخراج المقبض تلقائيا، ولكن نادي السيارات الألماني لفت الانتباه إلى أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي عن السيارة بسبب وقوع حادث مثلا، فإنه يتعذر على فرق الإنقاذ إخراج المقبض لفتح الباب وإنقاذ ركاب السيارة.
ولسرعة إنقاذ ركاب السيارة يجب أن يتمكن فريق الإنقاذ من فتح باب السيارة من الخارج بسرعة، وخاصة في حالة نشوب حريق بالسيارة بسبب وقوع الحادث، ولكن نادي السيارات الألماني يرى أن مقابض الأبواب القابلة للإدخال، والتي تتحرك إلى داخل جسم السيارة أثناء القيادة أو عند صفها للانتظار، تزيد من صعوبة هذه المهمة بالنسبة للأشخاص العاديين، كما أن فرق الإنقاذ المتخصصة سوف تحتاج إلى وقت أطول للوصول إلى الركاب.
وفي اختبارات التصادم Euro NCAP يتم اختبار قوى فتح الباب وتقييمها، بالإضافة إلى التحقق مما إذا كان يتم تحرير أقفال الأبواب تلقائيا بعد وقوع حادث، لكي يمكن فتحها من الخارج، وهنا لم تظهر على مقابض الأبواب القابلة للإدخال أية اختلالات، ولكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن هناك سيناريوهات حوادث أخرى تسببت في حدوث مشكلات في الماضي.