العريبي يلوح بالانسحاب من “اتفاق الانفاق الموحد”

اقتصاد

أكد رئيس لجنة الإنفاق الموحد عن البرلمان عيسى العريبي، أن استمرار تعطيل تنفيذ الاتفاق وعدم التزام الأطراف ببنوده سيُسقط المبررات التي قامت عليها الموافقة على الاتفاق، مشيرا إلى معلومات تفيد باستمرار الصرف والإنفاق خارج إطار الاتفاق وآلية اللجان المتفق عليها، بما يقوّض أسس التوافق.

وأوضح “العريب”، في خطاب موجه إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي ناجي محمد عيسى، أنه في حال استمرار التعطيل سنكون في حلٍّ من الالتزامات المترتبة على الاتفاق ونحتفظ بحق العودة إلى الآليات والإجراءات السابقة لتوفير التمويل اللازم للمصروفات الضرورية والعاجلة للدولة.

وطالب في بيانه، محافظ المصرف ببذل الجهود اللازمة لضمان التنفيذ الفوري والكامل لبنود الاتفاق، لافتا إلى أن عدم توفير التمويل اللازم قد يعرّض المرافق العامة والالتزامات الأساسية للدولة لمخاطر أو تعثر، مضيفا: “ننتظر رد محافظ مصرف ليبيا المركزي بشأن هذا الملف في موعد أقصاه 24 يونيو 2026”.

شارك الخبر عبر :
اخبار ذاة صلة