أعلنت فرنسا، أمس الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “إيبولا” على أراضيها، لطبيب عاد مؤخراً من جمهورية الكونغو، التي تشهد حالياً تفشياً للمرض.
وبحسب وكالة “فرانس برس”، اعتبر 5 ركاب كانوا على متن الرحلة الجوية التي وصل بها المصاب مخالطين محتملين، وتم إخضاعهم للعزل الاحترازي، فيما باشرت السلطات الصحية إجراءات التقصي وتتبع المخالطين.
وقالت منظمة الصحة العالمية، إن تفشي فيروس إيبولا في الكونغو، الذي أصاب أكثر من 1000 شخص، وأودى بحياة 267 شخص، شهد أكبر عدد من الحالات المؤكدة خلال الشهر الأول من أي نوبة مرضية.









