السفارة الليبية بأوغندا تطالب بتوخي الحذر في ضوء المستجدات الصحية لـ”إيبولا”

سياسة

طالبت السفارة الليبية بأوغندا، الجالية الليبية بضرورة توخي الحيطة والحذر في ضوء المستجدات الصحية المتعلقة بمرض فيروس إيبولا في بعض المناطق، داعية إلى الالتزام بإرشادات وزارة الصحة الأوغندية والجهات الصحية المختصة.

وقال “السفارة” في بيان لها، إنه في حال ظهور أي أعراض أو الاشتباه بالمخالطة، يجب عزل النفس مؤقتا والتواصل فورا مع الجهات المختصة عبر الأرقام التالية:
الخط الساخن لوزارة الصحة الأوغندية (0800100066)، لجنة الطوارئ بالجالية والسفارة (079280709)، ورسائل مجانية (8500).

ودعت في بيانها، الجميع إلى متابعة البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الأوغندية بشكل مستمر، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي قد تسبب حالة من الذعر غير المبرر.

وأكدت على استعدادها لتقديم الدعم اللازم لأبناء الجالية في حال الطوارئ، داعية الجميع إلى التعاون الكامل مع التعليمات الصادرة عنها حفاظًا على السلامة العامة وتجنب انتشار العدوى بين أفراد المجتمع.

شارك الخبر عبر :
اخبار ذاة صلة