“خارجية النواب” تستنكر وصف ليبيا بـ”الدولة الفاشلة”

سياسة

استنكرت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب تصريحات نائب الرئيس الأمريكي “جي دي فانس” بشأن عدم نية بلاده تحويل إيران إلى دولة فاشلة مثل ليبيا، معتبرة أنها إساءة غير مبررة وغير مقبولة إلى ليبيا وشعبها، وتعكس فهماً قاصراً للواقع الليبي.

وأكدت “اللجنة”، في بيان لها منذ قليل، أن الأزمة التي شهدتها ليبيا خلال السنوات الماضية لم تكن وليدة إرادة الليبيين، بل جاءت في أعقاب التدخل العسكري الدولي الذي أفضى إلى إسقاط النظام السابق دون استكمال مسؤوليات المجتمع الدولي تجاه دعم بناء مؤسسات الدولة والحفاظ على استقرارها، موضحة أنه من غير المقبول تجاهل هذه الحقائق أو تحميل الشعب الليبي وحده تبعات مرحلة كانت نتاجاً لقرارات وتدخلات دولية معروفة.

ودعت في بيانها، الجانب الأمريكي إلى مراعاة طبيعة العلاقات التاريخية بين البلدين، واعتماد خطاب سياسي أكثر اتزاناً واحتراماً، بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك وخدمة المصالح المتبادلة، ويعكس الاحترام الواجب لسيادة الدول وكرامة الشعوب.

شارك الخبر عبر :
اخبار ذاة صلة